منتدى الحلم العربي

منتدى الحلم العربي

منتدى عام لكل الاخوة العرب من كل ديانة واهلا وسهلا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معتقدات خاطئة واسرار عن الاسنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lenalee lee

avatar

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 06/04/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: معتقدات خاطئة واسرار عن الاسنان   الجمعة أبريل 08, 2011 6:29 am

معتقدات خاطئة عن صحة الفم والأسنان

هناك الكثير من المعتقدات والممارسات الخاطئة على مستوى صحة الفم والأسنان التي يقع فيها البعض، ما يؤثر سلبا على أسنانهم. ومن واجبنا كاختصاصيين أن نبين الصواب من الخطأ، للنهوض بمستوى الوعي الصحي لدى الناس.

1) يعتقد الكثيرون أن تنظيف الأسنان بفرشاة قاسية أفضل من الفرشاة الناعمة !. خطأ، إن استخدام فرشاة قاسية يؤدي إلى تآكل طبقة المينا من أعناق الأسنان وينتج عن ذلك خشونة في سطح السنة وانكشاف الطبقة الحساسة وانحسار اللثة عن الجذور. الأفضل هو استخدام فرشاة ناعمة ومعجون أسنان لطيف واتباع الطريقة الصحية لتنظيف الأسنان.

2) يعتقد الكثيرون أنه عند ملاحظة نزف اللثة أثناء تنظيف الأسنان، يجب الامتناع عن تنظيفها . خطأ، إن نزف اللثة هو أولى علامات التهابها الناتج عن التنظيف غير الكافي أو غير الصحيح. والامتناع عن تنظيف الأسنان يؤدي إلى تراكم الطبقة الجرثومية عليها وبالتالي المزيد من الالتهابات والرائحة الكريهة. فلابد من مراجعة طبيب الأسنان عند ملاحظة هذا النزيف مع الاستمرار في تنظيفها لتجنب تدهور وضع اللثة.

3) يعتقد الكثيرون أن عدم تعوي الأسنان المفقودة لا يؤثر على بقية الأسنان أو صحة الفم . خطأ، إن ترك الفراغ الناتج عن الخلع يؤدي إلى خلل في إطباق الأسنان وتحرك الأسنان المجاورة والمقابلة لملء الفراغ وينتج عن ذلك تكون الجيوب اللثوية وفراغات بين الأسنان وتقدم الأسنان الأمامية والتهاب في مفصل الفك. لابد من الإسراع في تعويض السنة أو الأسنان المفقودة لتلافي تلك العواقب.

4) يعتقد الكثيرون أن استخدام الأسنان في فتح علب المرطبات أو كسر الأشياء القاسية هو دليل على قوتها وصلابتها. خطأ، إن استخدام الأسنان لهذه الأغراض يؤدي إلى شروخ في المينا وضعفها مما يزيد من احتمال كسرها أو تحسسها أو فقدها لاسيما إذا كانت الأسنان مغطاة بتيجان أو وجوه خزفية أو تحتوي على حشوات عصب مما يزيد من قابليتها للكسر.

سرا من أسرار طب الأسنان :

- يمكن أن يجعلك طبيب الأسنان تبدين أصغر سنا
فسوء شكل الأسنان يعطيك مظهرا كما لو أنك أكبر سنا وعلى سبيل المثال عند فقدك أسنانك الخلفية يجعل الفك العلوى يتقدم قليلا على الفك السفلى مما يجعلك تبدين أكبر، وبإعادة بناء تلف الأسنان أو استبدالها بأخرى يتم حل المشكلة.
كما تبدين أكبر مع تغير لون أسنانك ولذلك فإن تبيضها سيفيدك كثيرا، ولكن لا تبالغى فى ذلك إذ سيبدو الأمر شاذا إذا كنت فى السبعين وتظهرين بمظهر أسنان فتاة فى العشريين.
2- يقول المريض"أنا أحبك"
إن أفضل جزء فى تلك الوظيفه – كطبيب أسنان – أن تكون قادرة على رفع معنويات المريض ورسم الابتسامة على وجهه، وعندما يرى المريض منظر أسنانه الرائعة لأول مرة تزرف عيناه الدموع ويقول "أنا أحبك"

3- استخدام خيط تنظيف الأسنان يحمى من أمراض القلب..
إن صحة فمك تنعكس على باقى أجزاء الجسم وتؤثر فيها وتم الربط مؤخرا بين أمراض الفم وأمراض القلب وعلى سبيل المثال، إذا عانيت من مرض فى الفم فإن البكتريا قد تتسرب إلى مجرى الدم ومنها إلي عضلة القلب، فبجانب حاجتك لتنظيف أسنانك بالفرشاة فإنك بحاجة إلى استخدام خيط التنظيف حيث يمكنها الوصول للمناطق التى تعجز الفرشاة الوصول إليها وتنظيفها.

4- كثيرا ما يطالبني المريض بأسنان مثل "Kate moss"
لدى Halle berry أسنان جميله مستقيمة لامعة وبصحة جيده ولكن كثيرا ما يسألني الكثيرون عن أسنان كأسنان Kate moss ويقولون إننا نود ضحكة أو ابتسامة " كنجمات هوليود"

5- عدم تنظيف الأسنان.. أسلوب سيء ..يكون طبقه من الجير السميك
إن أسوء شئ هو عدم رغبة المريض فى تنظيف أسنانه، وقد يتوقف الشباب والآباء معا عن تنظيف أسنانهم فتتكون طبقه سميكة من الجير على أسنانهم، فان كنت تودين أن يهتم أطفالك بتنظيف أسنانهم فيجب على الجميع جعلها عادة روتينية يومية فى حياتهم أو إخبارهم بمدى سوء رائحة أنفاسهم.

6- بعض المرضى يخافون من الجلوس على كرسي طبيب الأسنان
لدى مريض فى الخمسين من عمره ويخشى الجلوس على الكرسى أمامي، فيجلس على حافته وأضطر لفحص أسنانه فى ذلك الوضع أو اثناء وقوفه وبالتالى العمل ببطء شديد إلا أنه يستجيب مع الوقت.

7- رائحة الفم الكريهة
أمراض الفم هى أهم أسباب ظهور رائحة كريهه ولكنها ليست السبب الوحيد فشرب القهوه يتسبب فى قله إنتاج اللعاب وبالتالى يؤدى إلى ركود كل شيء بالإضافة إلى الأكلات ذات الرائحة القويه فى وقت متأخر بالليل علاوة على تدخين السجائر وشرب الكحوليات وبذالك يجب إخبار المريض بأن رائحة فمه كريهة ويجب عليه استخدام خيط تنظيف الأسنان.

8- لا تشرب القهوة السوداء
يقع الذنب على كل من القهوه والشاي في التسبب ببقع الأسنان وكذالك الخمور الحمراء وإن كنت تود التخلص من تلك البقع يمكنك استخدام معجون أسنان قوى يحتوى على ماده البيكاربونات أو الصو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معتقدات خاطئة واسرار عن الاسنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحلم العربي :: جميع الفئات :: الصحة والوقاية-
انتقل الى: