منتدى الحلم العربي

منتدى الحلم العربي

منتدى عام لكل الاخوة العرب من كل ديانة واهلا وسهلا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وصفات سحرية ...للتخلص من مشاكل البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kotomi

avatar

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 06/04/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: وصفات سحرية ...للتخلص من مشاكل البشرة   السبت أبريل 09, 2011 7:11 am




من أكثر مشاكل البشرة شيوعا هي حب الشباب والبثور السوداء أو ما يعرف بالزوان وهي نقاط سوداء تظهر على الأنف والجبهة والذقن ويجب إزالتها لأنه سرعان ما يتحول إلى بثور مؤلمة. ولإزالة الزوان علينا تنظيف اليدين وغسل الوجه مسبقا، ثم نضغط بالسبابتين على حبة الزوان من دون أن نسحق الجلد فنزيلها.
بعد الانتهاء يفضل تنظيف الوجه مجددا بعصير الليمون الحامض أو القيام بتبخير الوجه بالبابونج أو الخزامى للحول دون دخول البكتيريا في مسام الجلد الذي نزعنا منه الزوان. والبثور أوالرؤوس السوداء هي مشكلة ليست صعبة، فالعلاج الوقائي ضد البثور وظهور الرؤوس السوداء يكمن في اتباع خطة تنظيف يومية منتظمة تستهدف نظافة البشرة. بالإضافة الى شرب الماء بكثرة ولا سيما في الصباح للمحافظة على النضارة والجمال.

وينصح خبراء التجميل، باستعمال الكريم الواقي تحت المكياج، لأنه يغذي ويحمي الجلد من العوامل الخارجية وبالتالي يمنع ظهور البثور. كما أن تنظيف الوجه بصورة مستمرة وعدم فقء البثور من أهم العوامل للتخلص من الحبوب، وفي حال وجود الرؤوس السوداء فإن تقشير الجلد يساعد في إزالة الخلايا الميتة وإظهار الأنسجة الرقيقة الموجودة تحتها. وينصح أيضا بتخصيص منشفة خاصة لتجفيف الوجه، ومن الأفضل أن تكون ناعمة.

بعض الأقنعة للقضاء على البثور والرؤوس السوداء
ضعي مقداراً من الطحين مع قشرة مبشورة من الليمون ثم أضيفي القليل من الماء لصنع العجينة، ثم ادهني الوجه بهذه العجينة واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بماء فاتر ثم بماء دافئ، بعد ذلك، جففي الوجه بمنشفة ناعمة ونظيفة. لأن العناية الأساسية بالبشرة مهمة جدا، خصوصا للنساء اللواتي يستعملن الماكياج بصفة دائمة أو اللواتي يتعرضن بحكم العمل للكثير من أشعة الشمس أو الغبار.

بعض نصائح أخصائيي التجميل للعناية بالبشرة
* ابتعدي عن التدخين والتوتر، لأن ذلك يتعب البشرة ويصيبها بالشيخوخة المبكرة وبالبثور، كما ينصح الخبراء أيضا بالراحة التامة والنوم الجيد، لأن ذلك يعطي إحساسا بالراحة والجمال.
* احرصي على الحصول على كميات كافية من الفيتامينات المهمة في المحافظة على البشرة والشعر مثل فيتامين A , E ,D وهي فيتامينات المحافظة على الجمال.
* احرصي على تنظيف البشرة من الشوائب العالقة بها من غبار أو ماكياج، مرتين يوميا صباحا ومساء، وذلك باستخدام مستحضرات التنظيف اللطيفة على البشرة وتأتي بشكل سائل أو كريم أو رغوة. كما لا بد من تنظيف عميق للبشرة مرة كل أسبوع باستعمال مقشر خفيف.
* ابدئي باستعمال المستحضرات التي تقاوم التجاعيد الناتجة عن التقدم بالعمر منذ سن الثلاثين، وذلك أفضل من الانتظار حتى تظهر ثم البدء بعلاجها، حيث إن هذه الطريقة تعيق ظهورها أطول فترة ممكنة.

وصفات النباتية للعناية بالبشرة
النعناع
انقعي مقدار ملعقتين كبيرتي من ورق النعناع في نصف ليتر من الماء الساخن لمدة ربع ساعة. صفي النعناع واستعملي ماءه باردا لتنظيف الوجه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وصفات سحرية ...للتخلص من مشاكل البشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحلم العربي :: جميع الفئات :: منتدى معاجة مشاكل الشباب-
انتقل الى: