منتدى الحلم العربي

منتدى الحلم العربي

منتدى عام لكل الاخوة العرب من كل ديانة واهلا وسهلا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اتـّبع هذه الخطوات وانجح في البكالوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
heithem



عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 26/05/2014
العمر : 28
الموقع : www.elbah.heithem.dz

مُساهمةموضوع: اتـّبع هذه الخطوات وانجح في البكالوريا   الأحد يونيو 01, 2014 6:04 am

ينطلق اليوم امتحان شهادة البكالوريا لمدة 5 أيام، بحيث سيجتاز أزيد من 650 ألف مترشح في اليوم الأول من الامتحان اختبار مادة اللغة العربية لكافة الشعب، على أن ينطلق "البكالوريا الحقيقي" الثلاثاء المقبل، على اعتبار أنهم سيمتحنون في "المواد المميزة" لشعبهم. بالمقابل استلمت، صبيحة أمس، مديريات التربية أسئلة البكالوريا لليوم الأول والتي تم نقلها مباشرة إلى "مراكز التوزيع"، في حين حددت نقابات التربية المستقلة الطريقة النموذجية لإجابة "متوازنة".

سلم المدير العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، إبراهيم عباسي، أسئلة البكالوريا، صبيحة أمس، في حدود الساعة الرابعة صباحا، لمديري التربية للولايات، على مستوى فرع الديوان الكائن بالقبة الجزائر، على أن يتم نقل تلك المواضيع مباشرة إلى "مراكز التوزيع"، ليتم نقلها، صبيحة اليوم، إلى مراكز الإجراء قبل انطلاق موعد الاختبار .

ودعا الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال، بنقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، مسعود عمراوي، في تصريح لـ"الشروق"، الأولياء إلى ضرورة مرافقة أبنائهم من الناحية النفسية، بتوفير كافة الإمكانات المتاحة، من خلال تشجيعهم وإبلاغهم بطريق لبقة بأن امتحان البكالوريا مثله مثل بقية الامتحانات التي مرت عليهم طوال الموسم الدراسي، وأن يدركوا بأن الأسئلة المدرجة قد يكون أستاذ من أساتذتهم قد شارك في إعدادها، فيما نصحهم بالنوم المبكر عشية انطلاق الامتحان وأن يأخذوا معهم كل الوسائل، خاصة بطاقة التعريف الوطنية والاستدعاء. كما أوصاهم عمراوي بالابتعاد عن مناقشة الأجوبة عقب الانتهاء من الاختبار والتحلي بالانضباط داخل قاعة الاختبار بتفادي التفكير حتى في الغش، لأنه إذا ضبط متلبسا بممارسة الغش، فإنه حتما سيواجه عقوبات صارمة ستقضي على مستقبله.

من جهته، حدد الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال، بالمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع، مسعود بوديبة، "الطريقة النموذجية" التي لا بد أن يتبعها المترشحون للتوصل إلى إجابة "متوازنة" ومن ثمة "صحيحة"، دون الوقوع في الأخطاء، ولا يتأتى ذلك إلا عن طريق اتباع خطوات بينها أن ينتبه المترشح بأنه يتعامل مع الورقة بصفة طبيعية، بحيث يحاول أن يدرك بأن لديه نصف ساعة إضافية، وأن يقرأ الأسئلة "بهدوء" لأنه في تلك اللحظات ستمر عليه إجابات إيحائية لا بد عليه أن يدونها على المسودة بقلم الرصاص لكي لا ينساها، كما هو مطالب بالتركيز على اختيار الموضوع المناسب دون التراجع لأنه بمجرد تراجعه سيضيع وقتا طويلا.

ودعا محدثنا المترشحين إلى تقسيم الوقت عند الإجابة عن أحد التمارين، كما يجب أن يتجنبوا التفكير في الغش، لأنه بمجرد أن يضعوا في أذهانهم ممارسة الغش، سيبذلون قصارى جهودهم للحصول على فرصة لذلك، وبالتالي سيضيعون الوقت فيحدث الارتباك ويصعب عليهم التعامل مع بقية التمارين. فيما نصحهم بضرورة مراجعة الإجابات بكل هدوء والتأكد من المعطيات قبل تسليمهم للأوراق. كما وجه نداء إلى الأولياء ينصحهم بعدم نقل القلق إلى أبنائهم وذلك بتفادي التنقل إلى مراكز الإجراء والانتظار هناك لساعات. Neutral Neutral Neutral Neutral cheers cheers cheers 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اتـّبع هذه الخطوات وانجح في البكالوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحلم العربي :: جميع الفئات :: منتدى التعليم الثانوي :: 3 ثانوي-
انتقل الى: